فتح حساب بيتكوينفتح حساب بيتكوين

تعود عملية فتح حساب بيتكوين للمرة الأولى عام 2009، حيث تم إنشاء حسابات كثيرة لتداول هذه العملات الرقمية الشهيرة، بعد قراءة هذا المقال ستتمكن من إنشاء حساب البيتكوين الخاص بك والاطلاع على كافة المنصات الوسيطة والعوامل والمعايير التي تساعد على إجراء صفقات ناجحة بعملات البيتكوين، إذا كنت مهتماً بهذا الموضوع فإليك مجموعة من المحاور التي انتقيناها بعناية للإلمام بهذا الموضوع المتكامل.

متابعة ممتعة نرجوها لكم..

لمحة عن فتح حساب بيتكوين

فتح حساب بيتكوين
فتح حساب بيتكوين

قبل الدخول إلى جزئية فتح حساب بيتكوين وتفاصيلها، سبق وتحدثنا عن معلومات هامة حول عملات البيتكوين في مقالات وافية, ويعود ذلك إلى أهمية هذه العملات الرقمية التي تم تطويرها في القرن الراهن من قبل مجموعة من المتخصصين التقنيين بالاستغناء عن الرقابة الحكومية والجهات المالية الرسمية،

حيث اعتمدت هذه العملات على مبدأ سلاسل الكتل لتسجيل العمليات المنفذة في إطارها، وبذلك أصبحت عملة البيتكوين الرقمية هي الأشهر والأكثر تداولاً بسرعة وأمان وموثوقية.

تشتهر هذه العملات بانها غير قابلة للاختراق والتزوير، وقد بلغ العدد الإجمالي لهذه العملات 21 مليون عملة يتم الحصول عليها من خلال عملية التنقيب عن البيتكوين التي يقوم بها عمال المناجم باستخدام أجهزة وحواسيب متطورة بقدرات هائلة.

كيفية فتح حساب بيتكوين

إن فتح حساب بيتكوين أصبح ضرورة ملحة في الوقت الحالي بسبب تزايد الاهتمام بالتقنيات والطرق المتطورة لإتمام الإجراءات المالية, إن إنشاء حساب بيتكوين يتيح إمكانية القيام بعمليات بيع وشراء لهذه العملات الرقمية وإدارتها بشكل مدروس وآمن.

بعد القيام بتنفيذ طريقة فتح حساب بيتكوين بالخطوات التي سنذكرها فيما بعد، عليك التزام إجراءات الأمان الإلكتروني للتعامل مع حسابك الرقمي بدقة عالية، وهنا يتوجب عليك حفظ مفتاح حسابك الخاص وعدم مشاركته مع أحد لتجنب العواقب الأمنية.

وقبل البدء بأي خطوة تأكد من موافقة القوانين المحلية لدولتك لطريقة افتتاح حساب البيتكوين المتبعة، فقد تضع بعض الدول تشريعات خاصة وصارمة في هذا الإطار.

طريقة فتح حساب بيتكوين

تعتبر طريقة فتح حساب بيتكوين سهلة للغاية، تتضمن خطوات واضحة وتفصيلية عند اتباعها بدقة يمكنك افتتاح حسابك الخاص بسرعة وأمان, حيث يتم استخدام هذا الحساب للاستفادة منه في العمليات التجارية الإلكترونية، خاصة وأن عمليات الشراء بالبيتكوين تتميز بالخصومات المرتفعة والتحويلات الفورية دون أي وسطاء،

إلى جانب انخفاض الرسوم المفروضة على العمليات المالية وإمكانية استخدامه في أي مكان حول العالم، دون أن يستطيع أي أحد تجميد هذا الحساب أو التدخل به فلا حدود لعمليات التحويل والإجراءات المالية ضمن حساب البيتكوين.

خطوات فتح حساب بتكوين

للحصول على مزايا وتسهيلات حساب بيتكوين يجب عليك فتح حساب بيتكوين باتباع خطوات صحيحة للتعامل مع وسطاء المصارف الإلكترونية، عبر الخطوات الواردة:

  1. في البداية يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك البيتكوين من خلال محرك البحث.
  2. الضغط على اختيار إنشاء حساب بيتكوين أو يتيح أيضاً فتح محفظة بيتكوين إلكترونية.
  3. تدوين البريد الإلكتروني الخاص بالعمل ووضع كلمة المرور اللازمة للولوج إلى حساب البيتكوين.
  4. اختيار كلمة المرور قوية وآمنة مكونة من حروف وأرقام إنجليزية، ومن ثم الضغط على استمرار للانتقال إلى الخطوة التالية.
  5. ستظهر أمامك صفحة إلكترونية تضم عنوان حسابك الرقمي على blockchain وكلمة المرور الخاصة به، يفضل أن تدونها في جهة تخزين خارجية للاحتفاظ بها بأمان.
  6. في الصفحة التالية ستظهر صفحة تسجيل الدخول إلى حساب البيتكوين وذلك بعد وصول رسالة على البريد الإلكتروني تحمل كود تفعيل الحساب.
  7. تتضمن الرسالة البريدية رابط إلكتروني يحمل Confirmation Code الواجب كتابته في عمليات السحب والإيداع المالي.
  8. سيتم تفعيل وفتح حساب بيتكوين بعد الانتقال إلى صفحة إلكترونية لتأكيد هوية البريد الإلكتروني.
  9. بعد الدخول في الصفحة الرسمية سيتم نقلك إلى حساب البيتكوين المصرفي باسم دخول تلقائي.
  10. تظهر الآن الصفحة الرئيسية ويوجد في أسفلها كود التفعيل الخاص بحسابك والمستخدم في كافة المعاملات المالية.

مميزات وسلبيات فتح حساب في البيتكوين

إن فتح حساب بيتكوين يمكن أن يحمل الكثير من المزايا وبعض السلبيات في آنٍ واحد, حاله كحال معظم الحسابات المصرفية الأخرى، ومن أهم هذه المواصفات نذكر لكم:

المميزات:

  • إمكانية نقل عملات البيتكوين بسهولة شديدة من أجل شراء الأصول والأوراق المالية القابل للتداول والاستثمار.
  • الوصول إلى أضخم شبكة صرافات آلية وأجهزة تصريف رقمي دون رسوم إضافية وبأجور تحويل رمزية.
  • إتاحة الفرصة لاستخدام أدوات البحث الإلكتروني ومؤشرات التحليل المالي والفني لاتخاذ قرارات صحيحة.
  • شفافية عالية في ذكر كافة تكاليف المعاملات المالية الضرورية مثل أدنى حد إيداع وغيره..
  • سهولة فتح حساب بيتكوين دون الحاجة إلى الإلمام بالتطورات التكنولوجية باستخدام الهاتف المحمول لا أكثر.
  • درجة الأمان العالية التي تعتد على التشفير بتقنية السلاسل الكتلية، وإمكانية اعتماد المصادقة الثنائية واختيار كلمة مرور معقدة لحماية الحساب أكثر واكثر.

السلبيات:

  • عوائد تداول أصول العملات الرقمية (البيتكوين) ليست مضمونة للغاية وقد تسبب خسائر كبيرة لدى المستثمرين المبتدئين.
  • وجود احتمال انخفاض قيمة أرصدة عملات البيتكوين ضمن المحفظة بالاعتماد على الظروف الاقتصادية والزوايا السعرية.
  • عدم إتاحة ميزة القروض والدفع الآجل، وهذا ما يمنع الكثير من المستثمرين من الاعتماد عليه، فهم يحتاجون قروض العقار والمركبات والممتلكات الضخمة بصورة دورية.
  • محدودية الخدمات المالية والمكتبية المصرفية، فلا تتواجد أي شيكات مسبقة أو سحوبات نقدية وما شابه.

اقرأ أيضاً:

أفضل منصات التداول لفتح حساب بيتكوين

يعتبر فتح حساب بيتكوين هي الخطوة الأولى التي تسبق خطوة افتتاح المحفظة الرقمية لتخزين عملات البيتكوين التي تم جمعها عبر الحساب بشكل آمن وسهل، وبما أن الجانبين شقين لعملة واحدة بالتالي علينا التعريف بأهم أنواع المحافظ الرقمية التي تعتمر أهم ركن في إجراءات المعاملات المالية ضمن الحساب، ومن أهم هذه الأنواع:

  • Binance: وهي محفظة إلكترونية مخصصة لإجراء كافة العمليات التداولية، وتدعم جميع أنواع العملات الرقمية دون استثناء، غالباً ما تكون مفضلة للتداول وليس للتخزين البعيد لهذه العملات.
  • Electrum: تخصص هذه المحفظة للهواتف المحمولة، وتتميز بحجمها المنخفض وأدائها السريع ودرجة الأمان العالية فيها.
  • Coinbase: تتصف هذه المحفظة الإلكترونية بانها الأسهل على الإطلاق، تدعم جميع أنواع العملات ولكنها لا توازي درجة أمان المحافظ الرقمية الباردة وهذه نقطة الضعف فيها.
  • info: توازن هذه المحفظة الإلكترونية بين سهولة الاستخدام ودرجة الأمان المرتفعة معاً.
  • Bitcoin Core: تخصص هذه المحفظة لسطح المكتب وتتميز بتشديد أمني متقدم، لكنها تتطلب تحميل لسلاسل الكتل الكاملة.
  • BRD: هذه المحفظة المحمولة سهلة للغاية وتناسب فئة المستثمرين المبتدئين وقليلي الخبرة في هذا المجال.

فتح حساب بيتكوين مجانا

يرغب الكثير من المستثمرون أصحاب رؤوس الأموال المتواضعة بفتح حساب بيتكوين بشكل مجاني دون وضع تكاليف باهظة من اجله, ولذلك هناك الكثير من المنصات ومواقع تداول البورصة التي تتيح هذه الخدمة أبرزها Coinbase أو Binance.

فبعد الدخول إلى المواقع الرسمية لهذه المنصات يجب عليك إنشاء حساب وتزويد الموقع ببعض البيانات الشخصية والمستندات الهامة اللازمة لتوثيق الهوية مثل رخصة القيادة وجواز السفر، بعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الحساب ويجب اختيار بند إنشاء محفظة بيتكوين لتخزين رصيد العملات الرقمية بيتكوين فيه.

وفيما بعد يصبح حساب المحفظة جاهزاً لتلقي عملات البيتكوين أو لشحن الرصيد الخارجي باستخدام التحويلات البنكية او بطاقات الائتمان.

بعد التحقق من الحساب وتوثيقه وتمويله بالطريقة السابقة يمكن للمستخدم بدء الصفقات التداولية التي تتضمن بيع وشراء عملات البيتكوين وغيرها، وهنا يجب الأخذ بعين الاعتبار مستجدات البورصة المحلية والعالمية وآخر الاخبار الاقتصادية وآراء المحللين الخبراء الماليين حول تداول البيتكوين الراهن.

ويجب الإشارة أيضاً إلى ضرورة الحفاظ على حساب محفظة بيتكوين آمن تماماً من خلال تفعيل خيارات الأمان واللجوء إلى بعض الاستراتيجيات لزيادة درجة الحماية.

نصائح هامة لإنشاء حساب بيتكوين

على الرغم من سهولة عملية فتح حساب بيتكوين والخطوات المبسطة المطلوبة لأجله, إلا أن هناك بعض العثرات التي يقع بها البعض والتي تفشل هذه العملية أو تهدد أمان الحسابات الرقمية.

وفي إطار ذلك جمعنا لكم في هذه الفقرة خلاصة تجارب المحللين الاقتصاديين والخبراء الماليين أصحاب سنوات مهنية طويلة في هذا المجال لذكر أهم النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها عند افتتاح محفظة البيتكوين والتي تشمل:

  • التعرف على أساسيات التشفير والاطلاع إلى استراتيجيات الحفاظ على أمن المستخدم وخصوصيته في المنطقة المرغوب افتتاح حساب فيها، بالإضافة إلى استيعاب آلية عمل تقنية البلوكيشين التي سيرد ذكرها مراراً وتكراراً في هذه العملية.
  • اختيار منصة تداولية وسيطة موثوقة للغاية وتمتلك سنوات عمل طويلة في مجال التداول والاستثمار وتشتهر بسمعتها الجيدة وموثوقيتها العالية وتنوع خدماتها من سحب وإيداع وافتتاح حسابات مصرفية ومحافظ رقمية وغيرها..
  • كن على معرفة بان معظم المنصات التداولية يمكن ان تطلب رفع هويتك الشخصية من أجل فتح حساب بيتكوين، وذلك لأغراض تأكيد الشخصية والحماية من عمليات النصب والاحتيال واستناداً إلى القوانين والتشريعات المحلية والعالمية التي يتم العمل بها.
  • تعلم كيفية تفعيل مزايا المصادقة الثنائية بنفسك وتجنب الاستعانة بأحد لحماية حسابك من الهجوم الإلكتروني والسرقة المتعمدة، وقم بوضع كلمة مرور قوية جداً لا يمكن لاحد معرفتها سواك.
  • ابتعد عن تخزين عملات البيتكوين الخاصة بك في محفظة الصراف الآلي وقم بتخزينها في المحافظ الرقمية عوضاً عن ذلك.
  • كن على علم بالتطورات والتحديثات الأخيرة في سوق العملات المشفرة، وتابع آخر أخبارها واستخدم المؤشرات والأدوات التحليلية التي تساعدك على التوجه نحو الصواب.
  • قم بتنويع محفظتك الإلكترونية بمختلف أنواع الأرصدة المالية القابلة للتداول، وذلك لجني أرباح من التغيرات الكثيرة ولتجنب المخاطر المرتبطة بتقلب أسعار عملات البيتكوين تحديداً.
  • لا تتوقف عن تعلم كل جديد في عالم التداول، اشترك في الدورات التدريبية الاستثمارية وتعلم أسس التشفير وتكنولوجيا المعلومات المرتبطة بهذا المجال لتبقى على معرفة بكافة التغيرات.

فتح حساب محفظة بيتكوين

إن حساب محفظة البيتكوين هو حساب رقمي يمكنك من تخزين هذه العملات الرقمية وتداولها, وذلك بعد تسجيل الدخول فيه وتلقي عنوان الحساب الخاص بك, حيث يمتلك كل حساب محفظة بيتكوين عنوان خاص به وفريد من نوعه, وهناك عدة أنواع من حسابات محفظة بيتكوين تشمل:

  1. حساب محفظة بيتكوين خاص: يتم تثبيته وتفعيله على الحاسب الشخصي، ويمتلك خيارات كثيرة للتعامل مع التغيرات المستمرة، يتميز هذا الحساب بانه عالي الخصوصية ويتمتع بنظام تشفير وحماية بيانات متقدم جداً.
  2. حساب محفظة بيتكوين مستضاف: يوفر هذا النوع إمكانية فتح حساب بيتكوين جون تثبيت أي تطبيقات أو برامج على الحاسب، ويتميز عن النوع الأول بانه متاح على الدوام ويمكن الدخول إليه من أي متصفح إلكتروني، وقد يقدم مزايا إضافية أبرزها القدرة على تصريف عملات البيتكوين بعملة الدولار الأمريكي، وهذه الميزة يبحث عنها الجميع دون استثناء.

معايير اختيار افضل حساب بيتكوين

هناك الكثير من العوامل والمعايير التي تؤثر على اختيار حساب بيتكوين جيد ومناسب لمتطلباتك، والتي تشمل:

  • قيمة العملات والرسوم المفروضة على مستخدمين الحساب، والعمولات المترتبة على التحويلات الدورية.
  • السمعة الطيبة لمنصة التداول التي تتيح إمكانية فتح حساب بيتكوين على واجهتها وتنظيم وترخيص هذه المنصة.
  • أوقات عمل المنصة التداولية، حيث يفضل إجراء المعاملات على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.
  • جودة خدمة دعم العملاء وسرعة الإجابة على استفسارات العملاء باحترافية ومهنية عالية.
  • إتاحة الأدوات المالية التي تسهم في اتخاذ قرارات تداولية صحيحة.

أبرز التساؤلات حول فتح حساب بيتكوين

إذا كنت ترغب في فتح حساب بيتكوين فلا بد ان هناك عشرات التساؤلات التي تتبادر إلى ذهنك دورياً, وفي ضوء ذلك قمنا بجمع أبرز هذه التساؤلات التي تردنا باستمرار حول حساب البيتكوين، واجبنا عليها بدقة وإيجاز فيما يلي:

ما الفرق بين حساب البيتكوين ومحفظة البيتكوين؟

يتشابه حساب البيتكوين مع محفظة البيتكوين بشكل كبير، ويكمن الفرق الأساسي بين الجهتين فيما يلي, حساب البيتكوين يتم فيه شراء عملات البيتكوين وإجراء صفقات تداولية فيه بعيداً عن المهارات التقنية الحديثة.

أما محفظة البيتكوين يمكن خلالها إرسال واستلام العملات، وشرائها مع المواقع الرسمية المباشرة وتخزينها ضمن المحفظة.

ما هي أسهل طريقة لفتح حساب بيتكوين؟

إن الطريقة الأكثر سهولة لفتح حساب بيتكوين هي التعامل مع منصة تداولية وسيطة, تتيح هذه الطريقة إمكانية إنشاء الحساب خلال 5 دقائق فقط, وبعد توثيق الحسابات ستستطيع بيع وشراء عملات البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية بسهولة شديدة.

هل إنشاء حساب بيتكوين يضمن الحصول على الكثير من الأرباح؟

إن الاعتقاد السائد بأن فتح حساب بيتكوين يدر عليك أرباح هائلة بصورة دورية خاطئ تماماً مع الأسف, لأن عملات البيتكوين هي عملات رقمية تعتبر أحد أهم الأصول المالية القابلة للتداول على الإطلاق والتي يمكن أن تتجه صعوداً أو هبوطاً بتأثير عوامل وظروف اقتصادية وسياسية واستثمارية متعددة

تسبب تغير في قيمتها بالزيادة أو النقصان لينتج عن ذلك عدم ثبات الأرباح إطلاقاً وربما التعرض للخسارة في بعض الحالات.

ما هي أهمية إجراء النسخ الاحتياطي لحساب البيتكوين؟

عندما تقوم بفتح حساب بيتكوين يتوجب عليك إجراء عملية النسخ الاحتياطي للحساب, لضمان إمكانية الوصول المستدامة إلى حساب البيتكوين الخاص بك, ففي حال تم فقدان معلومات تسجيل الدخول ستتمكن من الاستعانة بالنسخة الاحتياطية التي تستدرك هذه المشكلة وتمكنك من استعادة الوصول إلى حسابك والتحكم برصيدك من العملات الرقمية.

هل يمكن فتح أكثر من حساب بيتكوين معاً؟

نعم، هناك طرق عديدة لافتتاح أكثر من حساب بيتكوين ومحافظ رقمية متنوعة على منصات تداولية متوسطة, لتغطية أكبر كم من الأصول المالية القابلة للتداول والاستفادة من تقلبات أسعارها وتجنب المخاطر المحتملة, وإلى هنا نصل معكم إلى ختام هذا المقال المميز الذي كان تحت عنوان “فتح حساب بيتكوين”..

حيث قمنا بالاطلاع على طريقة إنشاء هذا الحساب والخطوات التفصيلية المطلوبة لإتمام هذه العملية بدقة ونجاح.

كما أشرنا إلى أهم مزايا وسلبيات حسابات البيتكوين وأهم النصائح لافتتاحها بسهولة.

إلى جانب ذكر بعض المنصات الوسيطة البارزة في هذا السياق.

وختاماً أجبنا على مجموعة متنوعة من الأسئلة والاستفسارات المرتبطة بحسابات البيتكوين الرقمية.

لنكون بذلك قد أحطنا بكافة المعلومات التي عليك معرفتها حول موضوع إنشاء حساب بيتكوين، فإذا كنت مهتماً بشؤون العملات الرقمية والمواضيع التداولية الأخرى قم بالاشتراك في مدونتنا الإلكترونية حيث الكثير من المتعة والفائدة يومياً، دمتم بخير..

مع تحيات فريق عربي انفست..

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *