استثماراقتصاد

عملة دوج كوين من ميمز فكاهي لعملة رقمية قوية 2024

كثيراً ما نسمع بعملات بيتكوين الشهيرة لكن هل سمعت يوماً بعملة دوج كوين؟، تعتبر هذه العملات الرقمية هامة جداً ولا تقل قيمة عن سابقتها، لكن قصة نشأتها بالمصادفة وتاريخ تطورها الملفت يستحق الحديث عنه، ولذلك خصصنا هذا المقال للحديث عن عملات دوجكوين وكافة المعلومات المتعلقة بها، تابعوا معنا..

ما هي عملة دوج كوين

عملة دوج كوين
عملة دوج كوين

إن عملة دوج كوين هي أحد أشهر العملات المشفرة التي تعرف بالعملة الافتراضية اللامركزية, أصدرت عملة دوجكوين للمرة الأولى عام 2013 عن طريق المصادفة تماماً, فبينما تم إطلاق مزحة لا أكثر برمزية كلب مضحك يرتدي ملابس مرحة وعفوية استحالت الأمور إلى الجد وأصبحت هذه العملة متداولة

على نطاق واسع تحمل براءة اختراع شابين مبرمجين وهما “بيلي ماركوس” و “جاكسون بالمر”.

وتقنياً تتبع عملات دوجكوين نظام blockchain المعتمدة في معظم العملات الرقمية.

والتي تعزز موثوقية هذه العملة ودرجة أمانها، ناهيك عن ذلك فإن هذه العملة تعتمد خوارزمية Scrypt التي تحتاج قدرات معالجة متواضعة وموارد قليلة مقارنة بغيرها..

تاريخ عملة دوج كوين

في ديسمبر 2013 أطلق مجموعة من الشبان على مواقع التواصل الاجتماعي دعابة تحمل صورة كلب من فصيلة يابانية شهيرة, وعلى عكس التوقعات فقد أخذت هذه المزحة محمل الجد وأصبحت عملية رقمية فعلياً, اتسمت بتصميمها الفريد والعفوي الذي يحمل صورة الكلب شيبا إنو (Shiba Inu) المقتبس من إحدى الميمز الشهيرة.

وهذا ما جذب الأنظار إليها وجعل استخدام هذه العملة ممتعاً بصورة مفاجئة.

ففي البدايات كان استخدام هذه العملة مقتصراً على إرشاد الأشخاص الذين يشاركون محتوى مميز.

لاعتباره أسلوب مشفر سهل وجيد للمدفوعات اليومية وتحويلاته سريعة جداً عوضاً عن العملات الورقية.

تطورت أسعار عملة دوج كوين وارتفعت عام 2020 وحققت استفادة كبيرة من الدعم الخارجي للقادة المفكرين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي خاصة وأن مؤسس معظم هذه المنصات هو الداعم الأول لهذه العملة.

حققت عملة دوج كوين نمواً هائلاً عام 2021 من خلال الإحالات الضخمة لاستخدامها من قبل جهات شهيرة أبرزها:

سلسلة دور السينما AMC Entertainment الأمريكية و نادي Dallas Mavericks التي أعلنت عن قبولها لعملة الدوجكوين كوسيلة دفع لشراء التذاكر وغيرها..

لكن عام 2022 لم يكن كسابقه، فقد انخفضت قيمة هذه العملة بنسبة 45% بين شهري يناير وديسمبر.

وتأثرت أيضاً بهبوط السوق المالي كاملة لكنها تحاول استرداد عافيتها بصورة مستمرة.

شراء دوجكوين

إذا رغبت بشراء أي سلعة ملموسة أو خدمة معنوية ليست لها قيمة مادية عليك إنفاق الأموال أليس كذلك؟, سواء كانت عملات ورقية أو رقمية، بغض النظر عن ذلك فإن الامر مشابه عند شراء دوجكوين, فكل ما عليك فعله هو دخول أحد منصات التداول التي تدرج عملة الدوجكوين ضمن الأصول المالية القابلة للتداول فيها.

وبعد ذلك يتوجب وضع رصيد في هذه المنصة إما من خلال تحويل العملات الورقية من فئة الدولار الأمريكي إلى عملات مستقرة أو مشفرة او رقمية كما هو مناسب لك وللمنصة التي تتعامل معها.

حينها ستتمكن من شراء عملات دوجكوين من قبل البائعين والمستثمرين والتعامل بها بشكل رسمي.

يمكنك بعد ذلك تخزين عملات الدوجكوين والاحتفاظ بها ضمن المنصة التي تتعامل معها لكن هذه الطريقة تفتقد قليلاً إلى الأمان والخصوصية، لذلك تعتبر الطريقة الأفضل هي تخزين عملات دوجكوين ضمن المحفظة الشخصية ذاتية الاستضافة التي تعتبر أكثر أماناً وموثوقية، بشرط أن تتيح منصة التداول تحويل وإرسال عملات الدوجكوين إلى المحفظة الشخصية الخاصة بك.

آلية عمل عملة دوج كوين

يعتمد مبدا عمل عملة دوج كوين على نظام blockchain الشهير الذي يعتمد التشفير المطلق للحفاظ على امن البيانات والمعاملات فيه, يتم تحديث النظام الخاص بهذه العملة بشكل دوري خاصة مع استحداث المعاملات النقدية باستخدامها.

كغيرها من العملات الرقمية والورقية فغن عملة دوج كوين تستخدم في مشتريات السلع والخدمات والمدفوعات.

لكنها مع ذلك ليست حل مناسب لاعتبارها مخزن قيمة يحمل سعر مرتفع.

ويعود ذلك إلى عدم وجود حد أقصى لعملات الدوجكوين تم الإعلان عنه حتى اللحظة.

وبالتالي فإن هذه العملة قابلة للتضخيم مع مرور الوقت.

العوامل المؤثرة على قيمة عملة دوج كوين

إن عملة دوج كوين الرقمية تتأثر بمتغيرات عديدة وتتغير قيمتها بالاعتماد على مجموعة من العوامل الاقتصادية والاجتماعية المتنوعة والتي تشمل:

  • كمية الطلب والعرض عليها التي تتناسب طرداً مع سعر عملة دوج كوين وقيمتها السعرية العالمية.
  • مدى دعم الشخصيات الشهيرة لهذه العملة وعلى وجه الخصوص “إيلون ماسك” فعن طريق تغريدة واحدة يمكنه ضخ سيولة ضخمة لهذه العملة.
  • التنظيم الحكومي لعملة دوج كوين على الصعيد المحلي والدولي مما يؤثر على قيمتها الحالية والمستقبلية.
  • قيمة العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين ووضع التضخم المالي ومؤشر الدولار الأمريكي والسوق المالية العالمية.
  • القدرة على جذب مؤيدين جدد لهذه العملة من كبار شخصيات المجتمع ورجال الأعمال البارزين.
  • عدم وجود حد أقصى للعملة واعتبارها عملة رقمية تضخمية تصعد قيمتها ببطء وتعتبر إمداداتها محدودة للغاية.
  • الاحداث السياسية والاقتصادية التي تحدث اضطراب في قيمة دوج كوين وتقلبات سعرية واضحة فيها.

اسعار الدوج كوين

عندما بدأ استخدام عملة دوجكوين عام 2013 كان سعرها لا يتجاوز 0.01 دولار, ولكن خلال فترة قصيرة استطاعت تحقيق قفزة كبيرة وتوصل سعرها إلى 0.018 دولار وهو ارتفاع جيد مقارنة بحداثتها, لكن مع مضي عدة شهور انخفضت قيمة هذه العملة إلى ما دون 0.01 دولار وهو انحدار مزعج للغاية حينها.

لكن مع بدايات يناير 2021 عاودت أسعار الدوج كوين الارتفاع مجدداً وصعدت فوق عتبة 0.01 دولار لتصل إلى 0.04 دولار.

وفي أواخر شهر يناير من ذلك العام حققت ارتفاع مذهل جداً حيث بلغت قيمتها 0.07 دولار خلال يومين فقط لا غير.

وبعد مرور عدة أيام ارتفعت عملة دوجكوين مرة أخرى ووصلت إلى 0.088 دولار بمسيرة صاعدة رائعة دامت لعدة أسابيع.

وفي مايو 2021 شهدت عملة دوجكوين الارتفاع الأضخم ووصلت قيمتها إلى 0.74 دولار.

أي ما يعادل ارتفاع بمقدار 10 أضعاف كان نتاج الدعم المتواصل من المؤثرين وقادة الفكر على مواقع التواصل الاجتماعي.

قصة شعار عملة دوج كوين

في سبيل السخرية قام كل من ماركوس وبالمر بتداول صورة رمزية لوجه كلب ميمز شائع حينها بقصد الفكاهة حول العملات المشفرة ومبدأ عملها غير الجاد بنظره، أطلق بالمر حينها هذا الميمز على مواقع التواصل الاجتماعي وعلق قائلاً أنه علامة تجارية لعملة رقمية تدعى doge متقصداً بذلك كتابة خطأ إملائي في كتابة كلمة “كلب” باللغة الإنجليزية، لكن المفاجأة كانت عندما وجد الشابان ان مواقع التواصل الاجتماعي في اليوم التالي تتحدث عن هذه العملة على نطاق واسع جداً.

ولم يتوقف الامر هنا، بل قام إيلون ماسك مؤسس شركة تسلا والرئيس التنفيذي لها بدعم هذه العملة الرقمية ونشر عشرات التدوينات التي يظهر خلالها اهتمامه الكبير بهذه العملة، كما ووصفها بانها العملة الرقمية المفضلة بالنسبة له، وهذا جعل قيمة عملة دوج كوين تقفز بنسبة 600% منذ نشأتها.

أخبار عملة دوج كوين

سبق وتحدثنا أن نشأة هذه العملة الرقمية يعود لعام 2013 لكنها بالفعل لم تأخذ مجدها ولم تصل إلى اعلى نسبة أرباح إلا في عام 2021 حيث استطاعت تحقيق أداء رائع لكنه لم يدم طويلاً، فقد تأثرت الدوجكوين بموجة الهبوط التي اجتاحت السوق المالية كاملةً لفترة ليست بقصيرة، لكن مع حلول عام 2022 استطاعت النهوض مجدداً واستمرت بالاتجاه الصاعد حتى عام 2023، ولم تعد حالياً عملة دوج كوين عملة ميمز كما كانت في البدايات بل أصبحت عملة رقمية رسمية متعارف عليها ومعمول بها.

واستطاعت هذه العملة إثبات مكانتها بدعم قادة الفكر الاقتصاديين بما فيهم إيلون ماسك الذي استطاع بخطى بسيطة مضاعفة قيمة عملة دوج كوين في غضون أيام قليلة لا تصل إلى أسبوع حتى، حيث تداولت الإشاعات أن هذه العملة يمكن التعامل بها عبر منصة تويتر وهذا ما جعل قيمتها ترتفع بصورة جنونية، في الوقت الراهن تزيد القيمة السوقية للدوجكوين عن 12.2 مليار دولار ولم يتم تحديد الحد الأقصى للعدد الإجمالي المطروح منها حتى الآن.

اقرأ أيضاً:

بيبي دوج كوين بينانس

تعتبر عملة بيبي دوج كوين هي نسخة مستحدثة من عملة دوج كوين الاصلية، تم إطلاقها عام 2021 واعتمدت على تقنية الكتل، تم تعديل بعض الثغرات في هذه العملة المشفرة، وكان الهدف الأساسي من الوصول إليها هو توفير حلول جادة للمحافظ المستدامة في عالم التداول والفوركس.

لكن مع الأسف فإن عملة بيبي دوج كوين هي عملة منخفضة القيمة السوقية إلى حد ما.

خاصة وأن مساهمتها في السوق المالية لا تزال منخفضة بسبب حداثتها النسبية وعمرها القصير في هذا السوق.

حيث تجد أن فئة كبيرة من المستثمرين والمتداولين لا يعلمون حتى اللحظة بوجود هذه العملة الرقمية.

وهنا يضع المبرمجين والخبراء كافة إمكانياتهن لتسليط الضوء على هذه العملة الرقمية الجديدة ورفع قيمتها وتحسين صورتها وقيمتها الاقتصادية أمام الجميع، وقد بدأت جهودهم تثمر بالفعل فقد لوحظ تحقيق أرباح جيدة خلال فترات قصيرة للدوجكوين.

ولكن في الوقت ذاته لا يزال التعامل بعملة بيبي دوج كوين والتداول بها واستثمارها يشكل خطر محتمل ليس بقليل.

حيث تتأثر تأثر محوري بتقلبات الأسعار الراهنة ولا تشكل ضماناً لمالكها كونها عملة جديدة نسبياً.

تعدين دوج كوين

يمكن التنقيب عن عملة دوجكوين من خلال استخدام أجهزة حواسيب متخصصة مسؤولة عن حل معاملات ومسائل رياضية بالغة التعقيد لمعالجة المعاملات وتسجيلها على أنظمة بلوكتشين blockchain والجيد في الامر أن عملة تعدين دوج كوين تعطي العمال عملات دوجكوين كثيرة جداً يصل عددها إلى الملايين،

يمكن لعمال التعدين الاحتفاظ بهذه العملات أو بيعها أو شراء السلع والخدمات خلالها، وهنا يجب التنويه إلى أن هذه

النقطة تستدعي جانب إيجابي كونها تمنح مردود عملات جيد إلى حد ما مقارنة بالتنقيب عن العملات الرقمية الأخرى، وجانب سلبي كون هذه الاعداد الضخمة التي يمكن إيجادها بعملية التعدين تدل على عدم وجود حد أقصى لهذه العملة وبالتالي فهي عرضة للتضخيم وانخفاض القيمة السعرية مع مرور الوقت.

حقائق غريبة حول عملة الدوج كوين

وفق آخر التقارير والدراسات الاقتصادية نجد ان هناك مجموعة من المعلومات والحقائق المثيرة التي يجب على كل متداول يرغب باستثمار عملة دوج كوين معرفتها قبل الإقدام على هذه الخطوة، تشمل هذه المعلومات:

  • هذه العملة غير محدودة ولا يوجد سقف لتضخمها وتشير آخر الإحصائيات إلى أن عدد عملة دوج كوين تجاوز 129 مليار وحدة عملة رقمية.
  • لا يوجد قيمة فعلية ومجدية من عملة الدوجكوين ولا يمكن التعامل بها لتسديد رسوم وتكاليف العقود والمشاريع الضخمة، وبالتالي لا يمكنك التعامل بها بصورة رسمية.
  • من الصعب تسييل عملة دوج كوين أو بيعها بطرق سهلة ويسيرة كما هو الحال في بقية العملات الرقمية المشفرة الأخرى.
  • التحكم بعملة دوجكوين من قبل كبار الشخصيات صعوداً او هبوطاً، خاصة وان أكثر من نسبة 28% من إجمالي هذه العملات يتواجد بيدهم.
  • ليست مشروع استثماري مضمون وتشبه المضاربة حيث يتوقع صعودها وهبوطها في أي لحظة دون وجود أسباب واضحة.

توقعات عملة داج كوين

إن موضوع مستقبل هذه العملات وما ينتظرها هام جداً بالنسبة للمتداولين والمستثمرين الراغبين بمعرفة وضع التداول بهذه العملة ونتائجه, وعلى العموم يرى معظم المحللون الاقتصاديون والخبراء الاستثماريون أن تداول العملات المشفرة سيتركز مستقبلاً على قنوات الكتل blockchain وهذا النظام المتبع في عملات دوج كوين وبيتكوين وغيرها، وبالتالي فإنها الأفضل.

ومن المتوقع ان يصل سعر دوج كوين مستقبلاً إلى 1.8$ خاصة في حال تلقت دعم جهات بارزة.

وفي أفضل الحالات يمكن أن تصل إلى 5_8 $.

لكن في الوقت ذاته قد تكون هذه التوقعات بمثابة فخ بيعي لاحتمال هبوط قيمة الدوجكوين إلى ما دون 1$.

لكن جميع هذه التوقعات ما هي إلا فرضيات تحتمل الصحة أو الخطأ، لذلك لا يجب الاعتماد كلياً عليها

إنما يجب النظر إلى جميع العوامل والأدوات التحليلية المالية والفنية إلى جانبها لاتخاذ قرارات استثمارية صائبة.

أهم التساؤلات حول عملة الدوج كوين

يطرح المتداولون عشرات الأسئلة يومياً حول عملة دوج كوين ووضع التداول بها وأسعارها وأهم التفاصيل المرتبطة بها من حيث الأمان والنظرة المستقبلية والقيمة السعرية وما شابه، إليكم أبرزها:

ما هو أقل سعر سجلته عملة دوج كوين؟

سجلت عملة دوج كوين أقل قيمة سعرية لها عام 2015 وتحديداً يوم 6 مايو .

حين بلغت قيمة وحدة عملة دوجكوين الواحدة 0.0000869 دولار فقط!.

أين تقبل عملة دوجكوين؟

في الفترة الأخيرة أصبحت الكثير من المراكز التجارية والمؤسسات ومنصات التواصل الاجتماعي وتجار التجزئة وبعض الشخصيات البارزة مثل دالاس مافريكس وأيلون ماسك وغيرهم يتيحون إمكانية الدفع باستخدام عملة دوج كوين.

هل عملة الدوج كوين آمنة؟

من المزايا الهامة جداً لعملة دوجكوين هو اعتمادها نظام blockchain على خلاف معظم العملات الرقمية والمشفرة الأخرى, وبالتالي فإن هذا النظام شديد الصرامة ولا يمكن اختراقه مهما حدث, ولذلك فهي وسيلة دفع وعملة رقمية آمنة تماماً وهذا بدوره يمكن أن يسبب ارتفاعاً مذهلاً في قيمتها السعرية مستقبلاً.

كيف يمكن شراء عملات دوج كوين؟

هناك مجموعة من المنصات الإلكترونية التي تتيح تبادل العملات الرقمية وبيعها, على سبيل المثال: Binance, Coinbase، Kraken وغيرها, وكل ما عليك فعله من أجل شراء عملات دوج كوين هو إنشاء حساب على إحدى هذه المنصات والدخول إلى المنصة وتبادل العملات أو شرائها من رواد المنصة والمسؤولين عنها.

ما هو أعلى سعر سجلته عملة الدوج كوين؟

وصلت قيمة عملة دوجكوين إلى 0.75 دولار تحديداً في مايو 2021, ولم تستطع هذه العملة معاودة الوصول إلى هذه القيمة حتى اللحظة.

وفي الختام كانت هذه أهم التفاصيل حول عملة دوج كوين التي تعتبر من العملات الرائدة في السوق المالية العالمية ولا تقل أهمية عن العملات الرقمية المشفرة الأخرى، حيث اطلعنا على تعريف هذه العملة وتاريخ

نشأتها، ومن ثم تعرفنا على آلية عمل الدوجكوين والعوامل المؤثرة في تغير قيمتها السعرية، وختاماً شاهدنا تحورات هذه العملة ومستحدثاتها وآخر أخبارها وتفاصيل التنقيب عنها وحقائقها وتوقعاتها المستقبلية، كما أجبنا على أهم الاستفسارات المتعلقة بهذا الموضوع، آملين أن تكونوا قد استمتعتم معنا ووجدتم كافة المعلومات التي كنتم تبحثون عنها، دمتم بخير وعافية..

مع تحيات فريق عربي انفست..

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى