خدمة فرنسي جلوبالخدمة فرنسي جلوبال

إن خدمة فرنسي جلوبال هي واحدة من باقة خدمات مميزة يقدمها البنك السعودي الفرنسي، باعتبار أن الخدمات المصرفية التي يتم تقديمها في عصرنا الحالي من أفضل ما توصلت إليه منعطفات الحداثة والتطور،

فهي تختصر ساعات بل أيام من الجهد والوقت، لكن ماذا تقدم هذه الخدمة؟ وما هي فوائدها؟ إجابات هذه الأسئلة ومعلومات كثيرة في غاية الأهمية حول هذه الخدمة والمصرف السعودي الفرنسي تجدونها في

هذا المقال الممتع المقدم لكم من عربي انفست بأسلوب شيق وممتع ومعلومات موثوقة ومعتمدة، متابعة ممتعة نرجوها لكم..

تعرف على خدمة فرنسي جلوبال

خدمة فرنسي جلوبال
خدمة فرنسي جلوبال

قبل الخوض في شرح خدمة فرنسي جلوبال لابد من التعريف بإيجاز عن البنك الفرنسي السعودي الذي يعتبر أشهر من نار على علم على الصعيد المحلي والدولي، تأسس هذا البنك عام 1977 وبفضل الجهود المتواصلة فيه حقق نمواً مستداماً ومكانةً رفيعةً ليصنف حالياً على أنه أحد ابرز المصارف المحلية التي تمتلك بصمة فاعلة في الوطن.

وفيما يخص الخدمات الإلكترونية الحديثة والمبتكرة فكانت ولا تزال سمة واصمة لهذا البنك العريق الذي ركز على تقديم كل جديد في عالم التكنولوجيا، وأبدع في طرح خدماتٍ جديدةٍ كلياً حازت على إعجاب العملاء والشركات المنافسة التي سارعت لتقليدها، وأحد أهم هذه الخدمات اللامعة هي خدمة فرنسي جلوبال التي يتمحور حديثنا عنها لليوم، إليكم أهم التفاصيل عنها..

شرح خدمة فرنسي جلوبال

تمثل هذه الخدمة المصرفية الحديثة إضافة تكنولوجية ذكية تعتبر نقطة إيجابية لصالح البنك السعودي الفرنسي, تمكن هذه الخدمة الشركات من تنفيذ جميع معاملاتها المصرفية وتأمين متطلباتهم الأساسية من خدمات بنكية إلكترونية.

تتعدد مزايا هذه الخدمة، وتغطي الخدمات المتعلقة بالمعاملات المالية والشراء، وخدمات الاستفسار والتواصل مع الدعم على مدار 24 ساعة يومياً.

وبالتالي فإن خدمة فرنسي جلوبال بمثابة أداة يتم الاتكاء عليها في أي معاملة مصرفية مهما بلغ حجمها، فقد تم تصميمها لإجراء عمليات بنكية بسيطة ومعقدة ومتنوعة.

وبالاعتماد على هذه الخدمة استطاعت عشرات الشركات المحلية الاستغناء عن المعاملات المالية الورقية والاعتماد على هذه الإضافة المذهلة التي تتسم بالسهولة والشفافية والاستدامة.

ما هي خدمة فرنسي جلوبال من البنك الفرنسي السعودي ؟

إذا كنت تتساءل عن خدمة فرنسي جلوبال فهي أداة سحرية تم تصميمها لتقوم بتنفيذ كافة المهام المصرفية بسهولة شديدة, هذه الخدمة سهلة وبسيطة ويمكن للجميع إضافتها والتمتع بما تقدمه من خدمات فرعية, وهي متوفرة على مدار الساعة بشكل يومي،

كما أن إضافتها ممكنة بسهولة شديدة من خلال هذه الخطوات البسيطة:

  1. افتتاح حساب مصرفي فعال في البنك السعودي الفرنسي إلكترونياً.
  2. وضع كلمة مرور قوية لتنفيذ الإجراءات المالية التي تتطلب تأكيد الهوية.
  3. طلب إضافة خدمة فرنسي جلوبال من فريق دعم العملاء.
  4. التمتع بكافة تسهيلات ومزايا هذه الخدمة من: تسديد فواتير بطاقات الائتمان، ودائع آجلة، استثمار الأوراق المالية في سوق التداول وغيرها..

خدمة عملاء الفرنسي جلوبال

يقدم البنك الفرنسي السعودي خدمة عملاء مخصصة لخدمة فرنسي جلوبال لتوفير دعم مميز واستجابة فورية ودرجة عالية من التفاعل تتجاوز توقعات العملاء.

ويشرف على خدمة عملاء الفرنسي جلوبال فريق متخصص من الخبراء والمشرفين الذي يمتلكون خبرات حقيقية ومهارات تواصل وحل مشكلات متقدمة، لفهم احتياجات العملاء ومعالجة الثغرات وتقديم الدعم الفوري لهم.

هذا وتتاح خدمة دعم عملاء الفرنسي جلوبال بقنوات تواصل متعددة، إما من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني أو حتى الدردشة المباشرة، لتلبية كافة الاحتياجات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة مقدمة للأفراد المحليين السعوديين وكذلك للأفراد الفرنسيين أيضاً.

فعندما يرغب عميل فرنسي بالاتصال بدعم العملاء تتم إحالته في غضون ثواني قصيرة للتواصل مع مندوب متخصص يتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة ويمتلك معرفة متكاملة حول خدمات ومهام المصرف لتأمين الدعم اللازم.

خدمات البنك الفرنسي

عند الحديث عن خدمات البنك الفرنسي السعودي فنحن أمام خيارين، إما خدمات فردية أو خدمات مؤسساتية، فقد توسعت قائمة الخدمات لتغطي احتياجات الأفراد وتمتد إلى الشركات التي كانت تبحث ملياً عن خدمات تسهل عليها إجراءاتها المالية، إليكم التفاصيل..

خدمات البنك الفرنسي السعودية للأفراد:

  • خدمة فرنسي كونكشن: وهو أحد فروع البنك ذاتي الخدمة تماماُ، يتيح للعميل إجراء معاملاته المصرفية بنفسه.
  • خدمة الفرنسي K: التي تمكنك من تخصيص رمز سري يستخدم لأول مرة فقط في أي مكان وزمان عند تسجيل الدخول في القنوات الإلكترونية المدفوعة مثل: فرنسي plus، فرنسي phone، فرنسي mobile وغيرها..
  • آلات الخدمة الذاتية: المتوفرة طوال الوقت، والتي تمكنك من استبدال بطاقتك المصرفية مدى، أو حتى تجديد البطاقة، أو استخراج واحدة جديدة، أو طباعة كشف حساب تفصيلي وغيرها من الأمور..
  • خدمة فرنسي فون (الهاتف المصرفي التفاعلي الحديث): تمكنك من الاستفادة من مجموعة خدمات مصرفية عن طريق الهاتف بشكل آمن تماماً في أي مكان وزمان، دون التقيد بساعات العمل المحددة.
  • خدمة فرنسي بلس: خدمة مصرفية إلكترونية تمكن العميل من إدارة حسايه المصرفي وإجراء المعاملات المصرفية بصورة يومية بسهولة فائقة من أي مكان وزمان يفضله.
  • أجهزة الصراف الآلي: تمكن العميل من إجراء كافة معاملاته المصرفية بسهولة شديدة.

خدمات البنك الفرنسي السعودي للشركات:

  • خدمة فرنسي جلوبال الشهيرة.
  • خدمة الرواتب وخدمة بطاقات الراتب التي تتصف بأنها مسبقة الدفع.
  • حساب الضمان والدفع الإلكتروني.
  • أنظمة التعليم والربط المباشر.
  • نقاط البيع و سويفت وإدارة أرباح الأسهم.
  • خدمة الفرنسي للتبادل التجاري.

رسوم خدمة فرنسي جلوبال

إن الاشتراك في خدمة فرنسي جلوبال يترتب عليه رسوم ومصاريف خاصة دوناً عن تلك الرسوم العادية المتعلقة بخدمات البنك العامة, ويمتلك البنك الفرنسي السعودي كامل الاحقية في تعديل قيمة هذه الرسوم في أي وقت، لكن يتم إشعار العميل بالتغييرات قبل تطبيقها.

إلى جانب ذلك فإن البنك يمتلك التفويض الكامل في اقتطاع مبالغ الرسوم والمصاريف المفروضة من حساب العميل دون إذنه.

هذا ويتوجب على العميل تسديد قيمة الضريبة بشكل دوري، ويجب عليه الموافقة على كافة البنود الواردة وغيرها في استمارة طلب خدمة فرنسي جلوبال.

وتتضمن أهم الرسوم والمصاريف ضمن خدمة فرنسي جلوبال ما يلي:

وصف الخدمة الرسوم المترتبة عليها
رسوم إدارية للمعاملات المالية

(تسدد مرة واحدة)

3000 ريال سعودي.
الاشتراك بخدمة فرنسي جلوبال

(تجديد كل 3 شهور)

250 ريال سعودي.
الجهاز والبرنامج المشفر

(موبي، توكن)

500 ريال سعودي
التحويل إلى حساب عميل ضمن البنك السعودي الفرنسي 0 ريال سعودي.
التحويل المصرفي المحلي (داخل المملكة) 5 ريال سعودي
التحويل المصرفي الدولي (خارج المملكة) 110 ريال سعودي.
اشتراك شهري بباقة بريميوم لم يتم تحديده

 

اقرأ أيضاً:

مميزات البنك الفرنسي السعودي

في إطار الحديث عن خدمة فرنسي جلوبال لابد لنا من الحديث عن مميزات البنك الفرنسي السعودي الذي يصنف على انه من أهم البنوك الرائدة في المملكة، ومن أبرز مميزاته:

  • المكانة المرموقة في السوق المصرفية السعودية والتاريخ الطويل المليء بالتجارب والإنجازات المشرفة.
  • تقديم خدمات مصرفية متنوعة ومتجددة، وإتاحة الفرصة لافتتاح الحساب الأنسب بين خيارات الحسابات الواسعة مثل، الحساب العقاري، حساب التمويل الشخصي وحساب التوفير وحساب الشركات وغيرها..
  • امتلاك شبكة واسعة من الفروع ومراكز الخدمات المتوزعة في جميع انحاء المملكة لتمكين العملاء من الوصول إلى الخدمات دائماً.
  • سهولة تسيير المعاملات وإتمام الإجراءات المصرفية المختلفة إلى جانب إمكانية تحميل تقارير ووثائق المعلومات بعدة صيغ.
  • يولي البنك السعودي الفرنسي اهتمام مذهل في مجال تكنولوجيا المعلومات ويوفر خيارات مصرفية متطورة وتطبيقات متخصصة تسهل المعاملات في كل زمان ومكان.
  • إمكانية إنشاء عدة حسابات والإشراف عليها والتحكم بها ومراقبتها وامتلاك صلاحيات متنوعة بشأنها.
  • يضمن البنك خصوصية العميل ومعاملاته المالية ويتبع طرق تشفير وحماية متقدمة للحفاظ على أمن المعلومات وحماية المعلومات المالية وتجنب الثغرات الأمنية.

شروط الحصول على البطاقة الائتمانية من البنك السعودي الفرنسي

يرغب كل فرد مقيم ضمن المملكة العربية السعودية بامتلاك البطاقة الائتمانية الصادرة عن البنك الفرنسي السعودي لما لها من مزايا وتسهيلات لحاملها، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توفرها للحصول على هذه البطاقة والتي تشمل:

  • يتعين على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية أو مقيم بصورة قانونية على الأراضي السعودية.
  • امتلاك هوية سعودية أو إقامة سارية المفعول.
  • تجاوز سن البلوغ (18 عام) وما فوق.
  • وجود مصدر دخل ثابت ومستقر لضمان إمكانية تسديد الديون المترتبة على العميل والمستحقة للبنك في حال وجودها.
  • أن يتوافق الدخل الثابت مع نوع البطاقة الائتمانية المطلوب استخراجها.
  • تقديم استمارة الحصول على البطاقة الائتمانية وإرفاق المستندات والوثائق المطلوبة والتي تشمل: الهوية الشخصية، إثبات الإقامة داخل المملكة السعودية، نسخة عن جواز السفر ساري المفعول، كشف حساب مصرفي، صورة عن استلام الراتب أو شهادة ممارسة المهنة، الموافقة على بنود استخراج البطاقة الائتمانية.

خطوات استخراج الشهادات الإلكترونية من البنك السعودي الفرنسي

هناك مجموعة من الثبوتيات والشهادات المطلوب استخراجها من البنك والتي تحتاج مجموعة من الإجراءات والخطوات الرسمية وفق ما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك السعودي الفرنسي.
  2. من القائمة الجانبية نختار بند الخدمات العامة.
  3. ثم يتم اختيار بند الشهادات الإلكترونية/ طلب شهادة إلكترونية.
  4. ملء استمارة البيانات المطلوبة لتوثيق الهوية وإتمام العملية.
  5. إنهاء العملية واستخراج الشهادة سواء كانت: كشف حساب، وثيقة رصيد، رقم الحساب الدولي (إيبان) وغيرها..

أهم التساؤلات حول خدمة فرنسي جلوبال

إليك مجموعة من أهم التساؤلات حول خدمة فرنسي جلوبال والبنك السعودي الفرنسي عموماً، حيث تردنا هذه الاستفسارات بصورة مستمرة ونحن بدورنا قمنا بالإجابة عليها بوضوح ودقة ضمن هذه الفقرة المهمة، تابعوا معنا..

كيف أقوم بتفعيل خدمة فرنسي جلوبال؟

من خلال اختيار بند خدمة فرنسي جلوبال في قائمة الخدمات المتاحة، وقراءة الشروط والموافقة عليها، أما عن تفعيل حساب البنك السعودي الفرنسي التداولي فهو أيضاً في غاية السهولة، ومن اهم خطواته:

  1. الدخول إلى المنصة الإلكترونية باسم منصة التداول السعودي الفرنسي كابيتال.
  2. الدخول إلى بند إنشاء حساب استثماري أو إضافي في حال قمت بتسجيل الدخول بحسابك المصرفي الاعتيادي.
  3. تحديد نوع الهوية الشخصية أو الإقامة الحالية وتدوين الرقم المرفق بها.
  4. إملاء تاريخ الميلاد بدقة وبعض المعلومات الشخصية.
  5. تسجيل رقهم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني الشخصي.
  6. تأكيد البريد الإلكتروني بإعادة كتابته مجدداً.
  7. سيتم إرسال رمز تحقق إليه يجب عليك الانتظار ريثما يصلك ومن ثم كتابته ليصبح حساب التداول جاهزاً على هذه المنصة.

كيف يمكن بيع الأسهم في البنك الفرنسي السعودي؟

عندما تقوم بفتح حساب في منصة البنك السعودي الفرنسي سيتعين عليك إجراء عدة معاملات بشراء وبيع الأسهم، حيث تقوم بشراء الأسهم بأسعار منخفضة وتنتظر ريثما ترتفع أسعارها وتتمكن من بيعها والحصول على أرباح فعلية منها.

ما هي طريقة تحويل الرصيد من الحساب إلى المحفظة الاستثمارية في البنك الفرنسي؟

بعداً عن خدمة فرنسي جلوبال، تعتبر تفاصيل تحويل الرصيد المالي من الحساب إلى المحفظة أمر هام للغاية للعملاء في البنك الفرنسي، ومن أهم مزاياها إتاحة الفرصة لبيع وشراء الأسهم، من خلال المراحل التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الفرنسي بلس أو في المنصة التداولية.
  2. الدخول إلى القائمة الرئيسية واختيار التحويلات.
  3. سيتم عرض جميع الحسابات العائدة للعميل في واجهة واحدة.
  4. ستعرض قائمة الشركات الوسيطة أيضاً.
  5. عليك اختيار وسيط الفرنسي التداولي.
  6. يجب تدوين رقم حساب الاستثمار الخاص بك في النافذة المنبثقة.
  7. هنا يجب تحديد قيمة المبلغ المراد تحوله للمحفظة.
  8. من الضروري تحديد العملة التي يجب تحويل هذه القيمة بها.
  9. في النهاية يجب استكمال العملية بالضغط على بند تنفيذ وسينتقل المبلغ إلى المحفظة الاستثمارية على الفور.

كيف اعرف اسم المستخدم في حساب البنك الفرنسي للتداول؟

يتعرض معظم المستثمرين على منصة الفرنسي التداولية لمشكلة نسيان اسم المستخدم في حساباتهم، لكن البنك أنشأ طريقة لمساعدتهم على تجاوز هذه المشكلة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى المنصة والضغط على بند البريد الإلكتروني.
  2. الانتقال إلى البريد الإلكتروني الشخصي والنظر إلى الرسائل الواردة والدخول إلى تلك الواردة من البنك الفرنسي.
  3. ستجد داخل هذه الرسالة رابط، يجب الضغط عليه.
  4. سينقلك إلى صفحة يظهر فيها اسم المستخدم بكل سهولة.

ما هي الخدمات المتاحة في البنك السعودي الفرنسي دون غيره؟

إن هذا السؤال هام للغاية، يعود ذلك لتواجد عشرات الخدمات الفريدة من نوعها في هذا البنك، والتي يمكن أن تتشابه مع خدمات أخرى في الوقت ذاته، تشمل هذه الخدمات:

  • خدمة إرسال التنبيهات عن طريق الرسائل القصير والبريد الإلكتروني.
  • ملخصات المعاملات المالية على كافة الحسابات.
  • التمكن من تحميل المستفيد وأنظمة السداد وإجمالي المدفوعات.
  • تحصيل بيانات الودائع الآجلة.
  • القدرة على البحث من قبل العميل والاطلاع على سجل النشاط.
  • خدمة تداول الأسهم عبر البنك الفرنسي.

كيف أتواصل مع خدمة العملاء في البنك الفرنسي السعودي؟

تتعدد طرق التواصل مع البنك السعودي الفرنسي كما ذكرنا مسبقاً، وتصب جميعها في مصلحة العميل الذي يتمكن من التواصل مع الدعم بأسهل طريقة متوفرة أمامه، خاصة وأن الهدف الجوهري من خدمة العملاء هو الوصول إلى أعلى درجات رضى العميل وإجابته بوضوح على أي سؤال يتبادر إلى ذهنه، ومن طرق التواصل المتاحة نذكر لكم بعض البيانات:

  • رقم خدمة العملاء داخل المملكة: 8001247878
  • رقم خدمة العملاء المجاني داخل المملكة: 8001249393
  • حساب الفيسيوك المخصص للرد على العملاء: حساب خدمة العملاء

ما هي طريقة افتتاح محفظة في البنك الفرنسي السعودي؟

إن افتتاح محفظة في البن السعودي الفرنسي سهل للغاية، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك واختيار بند الخدمات المصرفية ومن ثم اختيار فتح محفظة وإدخال البيانات المطلوبة، ليتم افتتاح المحفظة دون العناء الحضور شخصياً للبنك أو هدر وقت بهذه العملية.

وإلى هنا نصل معكم إلى ختام هذا المقال الشامل الذي تعرفنا فيه على خدمة فرنسي جلوبال التي يقدمها البنك الفرنسي، واطلعنا على أهم مميزاته وخدماته المصرفية المبتكرة وكيفية تنفيذ يعض الإجراءات الضرورية عبر المصرف، كما أشرنا إلى رسوم هذه الخدمة وأجبنا على مجموعة ضخمة من الاستفسارات الهامة ضمن هذا الإطار، آملين أن نكون بذلك قد أجبنا على جميع تساؤلاتكم، دمتم بخير..

مع تحيات فريق عربي انفست..

اقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *