جميع الاسهم السعوديةجميع الاسهم السعودية

تعتبر جميع الاسهم السعودية جزء لا يتجزأ من النظام المالي للمملكة العربية السعودية التي تمتلك أحد أقوى الأسواق المالية على الصعيد العالمي، وفي ضوء ذلك خصصنا هذا المقال الذي يتناول عدة جوانب بارزة تتعلق بسوق الأسهم السعودية واهم الأسهم المدرجة فيه مع جميع التفاصيل المتعلقة بها، إلى جانب عدة محاور هامة للغاية..

‏متابعة طيبة نرجوها لكم..

جميع الاسهم السعودية

جميع الاسهم السعودية
جميع الاسهم السعودية

‏في إطار الحديث عن جميع الاسهم السعودية نجد أن السوق المالية السعودية تعج بشركات مساهمة كبرى من مختلف القطاعات الاقتصادية، التي تشمل, النفط، الغاز، البنوك المالية، التجارة بالتجزئة، الاتصالات وغيرها الكثير..

وبالتالي فإن شراء الأسهم السعودية بجميع أنواعها دلالة على شراء حقوق ملكية ضمن هذه الشركات والحصول على أرباح دورية عند توزيع الأرباح في هذه الشركات.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الأسهم السعودية حافظت على مدار سنوات عديدة على أداء قوي وثابت وحققت عوائد جيدة للمساهمين فيها.

فهي توفر فرص استثمارية مميزة لجميع المساهمين العرب والأجانب على حد سواء.

علاوة على ذلك، فإن الأسهم السعودية جميع الأسهم تعتبر مصدر دخل للشركات الضخمة و وسيلة لتنفيذ استراتيجيات التنمية المستقبلية فيها.

جميع اسهم السوق السعودي

تعتبر جميع الأسهم السعودية دون استثناء مصدر متوسط لتحقيق العائد المالي للمستثمرين الراغبين بالحصول على دخل ثابت وجيد, وفي إطار ذلك يتم البحث عن نخبة هذه الأسهم باستمرار وشغف، والتي جمعناها في الفقرة التالية كما يلي:

‏سهم أرامكو

‏يتبع هذا السهم لشركة أرامكو السعودية التي تعتبر أقوى شركة بترول على مستوى العالم, وقد تم طرح سهم أرامكو عام 2019 حيث كان الاكتتاب العام له هو الأكبر على مر التاريخ, وتم إدراج شركة أرامكو المساهمة على أنها أقوى الشركات في السعودية والعالمية حيث تمتلك الكثير من الأصول في العديد من المؤشرات العالمية وصناديق التداول الاستثمارية.

تقدم شركة أرامكو عوائد ربحية مرضية تصل إلى نسبة 3.61% وتتقلب أسعار أسهمها بشكل دوري.

اقرأ أيضاً: سهم أرامكو السعودية وتوقعاته المستقبلية

‏سهم الأهلي

تم إدراج سهم الأهلي من قبل البنك الأهلي السعودي الذي يعرف باسم البنك الوطني السعودي حالياً وقد نشأ عام 1953, حيث تم اعتباره جهة مالية معتمدة تقوم بتقديم مختلف الخدمات المصرفية والاستثمارية, فقد تم شراء أسهم الأهلي من قبل الكثير من المستثمرين المحليين الدوليين والامر الذي عزز

من مكانة هذا السهم هو إدراجه في أهم المؤشرات الدولية وصناديق التداول الاستثمارية العربية.

وتشير معظم التوقعات إلى أن هذا السهم سيحقق نمو ملفت مستقبلاً ويجني أرباح جيدة جداً.

حيث تبلغ عوائد الأرباح للمساهمين في البنك حالياً 3.11% ولكن يجد الخبراء أنها ستصل إلى نسبة 11.7% مستقبلاً.

‏ أسهم سابك

‏تتخصص شركة سابك في مجال البتروكيماويات وتقوم بتصدير منتجاتها إلى كافة الدول حول العالم, وبذلك فقد حصلت على أداء مالي متميز ومحفظة استثمارية متنوعة جذبت اهتمام الكثير من المتداولين العالميين.

لاسيما وأن معظم التوقعات تشير إلى أن إيرادات سهم سابك سوف ترتفع بنسب جيدة ويمكن أن تزداد ربحية الأسهم فيها بأكثر من 40% وبالتالي ستصل عوائد المساهمين في سابك إلى 9.7%.

فقد اشتهر سهم سابك لفترة طويلة بأنه سهم مميز جداً وخيار رائع للاستثمار نظراً إلى مكانة الشركة المالكة له.

اقرأ أيضاً: سهم سابك السعودي : كيفية شراء اسهم سابك ؟

‏أسهم الراجحي

‏يعتبر بنك الراجحي العريق أحد أهم وأقدم المصاريف الإسلامية عالمياً، حيث يقدم خدمات كثيرة على الصعيد الاستثماري والمصرفي, وقد تم إدراج أسهم الراجحي في الصناديق الاستثمارية العالمية وبالتالي أثبتت المؤشرات إلى أن أرباح مصرف الراجحي سترتفع وقد تصل إلى حدود 20.2%

وهي نسبة مرتفعة للغاية لا تصل إليها سوى النخبة من جميع الاسهم السعودية.

‏ سهم جرير

‏يتبع هذا السهم إلى شركة جرير الرائدة المتخصصة في قطاع البيع بالتجزئة والتي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1974, حيث كانت عبارة عن مكتبة مصغره وتطورت فيما بعد لتصبح أضخم سلسلة متاجر للتسويق بالجملة والتجزئة في المملكة العربية السعودية والدول المجاورة لها.

وقد تم إدراج سهم جرير في البورصة السعودية عام 2002 وقد حققت أرباح جيدة منذ نشأته.

لذلك يعد خيار استثماري مناسب للمتداولين العرب والأجانب ويتوقع له زيادة قريبة في عوائد الأرباح للمساهمين خلاله فترات قصيرة.

اقرأ أيضاً: سهم جرير : سعره و توقعاته المستقبليه

‏سهم الإنماء

‏يعد مصرف الإنماء واحد من أكبر البنوك المالية في المملكة العربية السعودية ويملك ما يقارب 100 فرع في جميع أنحاء المملكة, فهو بنك إسلامي تماماً، قام بإدراج أسهم إنماء في سوق الأسهم السعودية عام 2008 وأصبحت لاحقاً متميزة بين جميع الاسهم السعودية وقد حصلت على مكانتها رفيعة من مكانة المصرف المرموقة.

وينعكس ذلك على أرباح السهم التي ارتفعت بنسب جيدة وأصبح خيار شراء جيد للغاية يشجع عليه معظم الخبراء والمحللون الاقتصاديون.

تداول جميع الاسهم السعودية

إن تداول جميع الأسهم السعودية ليس بتلك الصعوبة في الخطوات الأولى لكن يحتاج إلى خبرة ومهارة في عقد الصفقات التداولية الناجحة واتخاذ قرارات صائبة، وفي ضوء ذلك يتم البحث بكثرة عن كيفية واحدة لتداول جميع الاسهم السعودية كما يلي:

  1. ‏قبل البدء برحلة تداول أي من جميع الاسهم السعودية يجب عليك فهم أساسيات ومبادئ التداول في السوق المالية السعودية تداول جميع الأسهم، للتعرف على بعض القواعد الهامة التي تسهم في زيادة أرباحك.
  2. ‏الخطوة الأولى يجب فيها افتتاح حساب تداول لدى منصة وساطة مالية معتمدة من قبل الجهات المالية السعودية ويتطلب ذلك إدخال مجموعة من البيانات الشخصية والمعلومات الضرورية لتوثيق الهوية.
  3. ‏بعد ذلك يجب عليك إيداع رصيد مالي بإحدى الطرق المتاحة والذي ستستخدمه فيما بعد من أجل شراء الأسهم للتداول.
  4. ‏قم بالتعرف والاطلاع على قائمة الشركات المساهمة في سوق الأموال السعودية وتأكد من جميع تفاصيلها وتوقعاتها المستقبلية لتصل إلى الخيار الاستثماري الأنسب.
  5. ‏ابحث عن عروض الأسهم وحدد الكمية التي تتناسب مع ميزانيتك ‏واختر الأسهم الخاصة بك ويمكن استخدام بعض الأدوات الاستثمارية المتخصصة في هذه الخطوة.
  6. ‏حدد مجال التداول على الأمد القصير أو المتوسط أو البعيد، وقم بوضع استراتيجية واضحة للعمل عليها وقم بتحديد حجم مركز البيع والشراء الذي يناسبك وقم بمراقبته بدقة لتستطيع جني الأرباح المتوقعة.

اسعار جميع الاسهم السعودية

‏إن أسعار جميع الاسهم السعودية هي موضوع بحث هام ومرجعي بالنسبة لكثير من المستثمرين والمتداولين الراغبين بمتابعة أداء الشركات المساهمة ووضع الأسهم التي يمتلكونها, وبذلك نجد أن أسعار جميع الأسهم السعودية متغيرة بصورة يومية تتأثر بالكثير من العوامل التي تشمل:

الأداء المالي للشركات المساهمة ووضع العرض والطلب على هذه الأسهم وكذلك المتغيرات الاقتصادية وسياسية والاجتماعية المحلية والعالمية.

وبالنسبة إلى سعر الاكتتاب الخاص بالأسهم السعودية فنجد أنه يحدد من قبل جهات مالية سعودية رسمية بناءً على تقييم الشركة المساهمة ووضعها المالي.

هذا وتعتبر خطوة متابعة أسعار جميع الأسهم السعودية مهمة للغاية لدى المستثمرين المحترفين الراغبين بتحقيق الاستفادة القصوى من تقلبات السوق المالية وجني أرباح كبيرة من استراتيجية التداول التي يتبعونها.

ويمكن الحصول على أسعار الأسهم السعودية التي تعتبر جزء من عملية الاستثمار في سوق البورصة السعودية عن طريق البحث في المواقع الإلكترونية المتخصصة أو من خلال منصة الوساطة الإلكترونية التي تقدم تحديث دوري لجميع أسعار الأسهم المدرجة في البورصة السعودية.

السوق السعودي تداول جميع الأسهم

‏قد يتساءل بعض المستثمرين عن آلية عمل السوق السعودي تداول جميع الأسهم السعودية, لا سيما وأن هناك مئات الأسهم المدرجة فيه وفي ضوء ذلك نجد أن سوق الأسهم السعودية يجمع جميع المستثمرين المشترين والبائعين تحت سقف واحد من خلال منصة إلكترونية ضخمة يتاح فيها

خيار التفاوض على أسعار الأسهم وبيع أو شراء هذه الأسهم ونقل ملكيتها بشكل رسمي.

وغالباً ما يتم تحديد سعر الأسهم السعودية بالاعتماد على وضع العرض والطلب حيث يسعى جميع المستثمرين في السوق السعودي دون استثناء إلى شراء أسهم سعودية بقيمة سعرية منخفضة والانتظار ريثما ترتفع قيمة هذه الأسهم مستقبلاً لتحقيق استفادة واضحة من فروق الأسعار وبالتالي زيادة الأرباح المنتظرة.

ولكن يجب التنويه هنا إلى أن هذه العملية كما هي تحتمل الربح فهي تحتمل الخسارة بنسبة كبيرة.

ففي حال انخفضت أسعار الأسهم التي قام المتداول بشرائها فإنه يتعرض إلى خسارة أمواله بشكل واضح.

ولذلك يجب الإحاطة بجميع المخاطر المحتملة ووضع خطة مدروسة لتجنبها قدر الإمكان والحد من التعرض لها.

تحليل جميع الاسهم السعودية

‏يتطلب تحليل جميع الأسهم السعودية معرفة عميقة في سوق الأموال السعودية والعوامل المؤثرة عليه وتاريخه العريق ومتغيراته, وبالتالي يصعب علينا تقديم تحليل شامل لجميع هذه الأسهم في عدة سطور لأن هذه الأسهم متعددة جداً.

تتنوع قطاعاتها وتعتبر اتجاهات السوقية معقدة نسبياً ولكل سهم تحليله الخاص الذي يتغير كلياً عن الآخر.

لكن بشكل عام يمكننا تسليط الضوء على بعض النقاط الهامة عند تحليل جميع الاسهم السعودية.

حيث يتوجب دراسة الأداء المالي للشركة المساهمة والاطلاع على نجاحها وسجلها التاريخي ووضع الإيرادات المالية على مر السنوات من خلال التدقيق في التقارير المالية الفصلية والسنوية.

كما يجب مراعاة الظروف الاقتصادية والسياسية التي تؤثر بشكل مباشر على سوق الأموال السعودية يشمل ذلك جميع القرارات الحكومية والتقلبات الدولية والقوانين المدرجة وغيرها الكثير.

بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه إلى العوامل الفنية التي تؤثر على أداء جميع الأسهم السعودية وتساعد المستثمرين على تحديد اتجاهات سعرية محتملة قوية وتتوقع لهم أهم أوقات البيع والشراء المثالية.

عرض جميع الاسهم السعودية

‏في إطار الحديث عن جميع الاسهم السعودية هناك مجموعة من الأسهم التي تم إلغاء إدراجها في سوق البورصة السعودية “تداول” منذ عدة سنوات وكان ذلك لأسباب كثيرة ومن أبرز هذه الأسهم السعودية في سوق المالي السعودية التي تم إلغاء طرحها فيه نذكر لكم على سبيل المثال لا الحصر:

سهم الأهلية للتأمين التعاوني الذي تم إلغاؤه 7 ديسمبر 2020 وكان ذلك بسبب الاستحواذ الكامل من قبل شركة اتحاد الخليج للتامينات التعاونية على شركة الأهلية وبذلك تم إلغاء وجود الشركة بشكل نهائي.

بالإضافة إلى شركة وقاية للتأمين وشركة سند للتأمين التعاوني هاتين الشركتين المساهمين تم إلغاء إدراجهما لأن نسبة الخسائر فيهما تجاوزت أكثر من 50% من قيمة رأس المال الإجمالي ولم يتم اتخاذ أي إجراءات رسمية ضرورية لمعالجة هذا الوضع وفق اللوائح التنفيذية الصادرة عن الهيئة المالية السعودية.

وهناك أيضاَ سهم حائل للتنمية الزراعية الذي تم إلغاؤه عام 2009 ويعود ذلك إلى الاستحواذ الكامل من قبل شركة المراعي على أسهم شركة حائل ومحو آثارها من السوق السعودي تداول جميع الأسهم.

هذه أبرز الأمثلة الواقعية عن الأسهم السعودية التي تم إلغاء إدراجها لكن هناك عشرات الأسهم الأخرى التي تنوعت أسباب إلغاءها.

جميع منتديات الاسهم السعودية

‏منذ نشأة سوق الأسهم السعودية تم انطلاق العديد من المنتديات الإلكترونية التي كانت ولا تزال مجتمع تداول يضم آلاف المستثمرين السعوديين, وكان أول منتدى للأسهم السعودي يحمل الاسم “الدانة” وبعد ذلك تعرضت سوق الأسهم السعودية إلى ضعف في التغطية الإعلامية.

ولم يستطيع المتداولون الحصول على المعلومات التي يبحثون عنها بسهولة كان ذلك في مرحلة تحول عملية التداول من مرحلة الاتصالات إلى مرحلة التداول الإلكتروني.

وهنا نشأت الكثير من القنوات التلفزيونية المخصصة لنقل توصيات الأسهم المالية وأسعارها.

وكذلك تم افتتاح منتديات حوارية إلكترونية كثيرة أصبحت فيما بعد وسيلة معتمدة و موثوقة للحصول على المعلومات، أهم هذه المنتديات:

منتدى الشاشة، منتدى هوامير البورصة السعودية، منتدى أعمال الخليج وغيرها من المنتديات التي كانت موضع نقاش وحوارات طويلة فيما يتعلق بجميع الاسهم السعودية.

رموز جميع شركات الاسهم السعوديه

‏إن رموز جميع الاسهم السعودية متنوعة جداً، حيث يمتلك كل سهم رمز خاص به يعرف به في سوق الأسهم المحلية والعالمية, ويساعد هذا الرمز في البحث عن كافة معلومات السهم من أسعار وتحليلات وغيرها, وإليك قائمة تجمع رموز جميع شركات الأسهم السعودية دون استثناء كما يلي:

اسم الشركة المساهمة رمز التداول
البنك الأهلي التجاري 1180
البنك السعودي البريطاني 1060
البنك السعودي الفرنسي 1050
البنك السعودي للاستثمار 1030
البنك العربي الوطني 1080
 التعاونية للتأمين 8010
 الخليجية العامة للتأمين التعاوني 8260
 السعودية الهندية للتأمين التعاوني 8110
 السعودية لإعادة التأمين التعاوني 8200
 السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية 2360
 السعودية لأنابيب الصلب 1320
 السعودية لتمويل المساكن 1183
 السعودية لخدمات السيارات والمعدات 4050
 السعودية لصناعة الورق 2300
 السعودية للأسماك 6050
 السعودية للتسويق 4006
 السعودية للتنمية الصناعية 2130
 السعودية للخدمات الأرضية 4031
 السعودية للخدمات الصناعية 2190
 السعودية للصادرات الصناعية 4140
 السعودية للصناعات الأساسية 2010
 السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية 2070
 السعودية للصناعات المتطورة 2120
 السعودية للطباعة والتغليف 4270
 السعودية للعدد والأدوات 4008
 السعودية للكهرباء 5110
 السعودية للنقل الجماعي 4040
 السعودية لمنتجات الألبان والأغذية 2270
 العالمية للتأمين التعاوني 8280
 العربية السعودية للتأمين التعاوني 8100
 العربية للأنابيب 2200
 العقارية السعودية 4020
 الكيميائية السعودية القابضة 2230
 المتحدة الدولية للمواصلات 4260
 المتحدة للإلكترونيات 4003
 المتحدة للتأمين التعاوني 8190
 المتقدمة للبتروكيماويات 2330
 الوطنية السعودية للنقل البحري 4030
 الوطنية لتصنيع وسبك المعادن 2220
 الوطنية للبتروكيماويات 2002
 الوطنية للتأمين 8300
 الوطنية للتربية والتعليم 4291
 الوطنية للتنمية الزراعية 6010
 الوطنية للرعاية الطبية 4005
ال السعودية للاستثمار الصناعي 2250
ال السعودية للأبحاث والتسويق 4210
ال المتحدة للتأمين التعاوني 8150
إعمار المدينة الاقتصادية 4220
بنك البلاد 1140
بنك الجزيرة 1020
بنك الرياض 1010
 اتحاد الخليج للتأمين التعاوني 8120
 اتحاد إتصالات 7020
 اتحاد عذيب للإتصالات 7040
 اتحاد مصانع الأسلاك 1301
 الاتحاد للتأمين التعاوني 8170
 الاتصالات المتنقلة السعودية 7030
 الإتصالات السعودية 7010
 الإنماء طوكيو مارين 8312
 الأسمنت السعودية 3030
 الأسمنت العربية 3010
 الأعمال التطويرية الغذائية 6013
 الأندلس العقارية 4320
 الأهلي للتكافل 8130
 البابطين للطاقة والإتصالات 2320
 الباحة للإستثمار والتنمية 4130
 البحر الأحمر العالمية 4230
 التأمين العربية التعاونية 8160
 التصنيع الوطنية 2060
 التعدين العربية السعودية 1211
 التنمية الغذائية 2281
 الجبس الأهلية 2090
 الجزيرة تكافل تعاوني 8012
 الجوف الزراعية 6070
 الحسن غازي إبراهيم شاكر 1214
 الحفر العربية 2381
 الحمادي للتنمية والإستثمار 4007
 الخريف لتقنية المياه والطاقة 2081
 الخزف السعودي 2040
 الخطوط السعودية للتموين 6004
 الخليج للتدريب والتعليم 4290
 الدرع العربي للتأمين التعاوني 8070
 الدريس للخدمات البترولية والنقليات 4200
 الراجحي للتأمين التعاوني 8230
 الرياض للتعمير 4150
 الزامل للاستثمار الصناعي 2240
 الزيت العربية السعودية 2222
 الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق 1202
 الشرق الأوسط للرعاية الصحية 4009
 الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة 2370
 الشرقية للتنمية 6060
 الصحراء العالمية للبتروكيماويات 2310
 الصقر للتأمين التعاوني 8180
 الصناعات الزجاجية الوطنية 2150
 الصناعات الكهربائية 1303
 الصناعات الكيميائية الأساسية 1210
 العبد اللطيف للاستثمار الصناعي 2340
 العمران للصناعة والتجارة 4141
 الغاز والتصنيع الأهلية 2080
 القصيم القابضة للاستثمار 6020
 الكابلات السعودية 2110
 الكثيري القابضة 3008
 اللجين القابضة 2170
 المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني 8030
 المراعي 2280
 المراكز العربية 4321
 المشروعات السياحية 4170
 المصافي العربية السعودية 2030
 المعمر لأنظمة المعلومات 7200
 المملكة القابضة 4280
 المواساة للخدمات الطبية 4002
 النايفات للتمويل 4081
 اليمامة للصناعات الحديدية 1304
 إسمنت أم القرى 3005
 أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري 1330
 أسمنت الجوف 3091
 أسمنت القصيم 3040
 أسمنت المدينة 3003
 أسمنت المنطقة الجنوبية 3050
 أسمنت المنطقة الشرقية 3080
 أسمنت المنطقة الشمالية 3004
 أسمنت اليمامة 3020
 أسمنت تبوك 3090
 أسمنت حائل 3001
 أسمنت نجران 3002
 أسمنت ينبع 3060
 أسواق عبدالله العثيم 4001
 أعمال المياه والطاقة الدولية 2082
 أكسا للتأمين التعاوني 8250
 أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني 8040
 أمانة للتأمين التعاوني 8310
 أملاك العالمية للتمويل العقاري 1182
 أميانتيت العربية السعودية 2160
 أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة 1321
 أيان للاستثمار 2140
 باتك للاستثمار والأعمال اللوجستية 4110
 باعظيم التجارية 4051
 بحر العرب لأنظمة المعلومات 7201
 بروج للتأمين التعاوني 8270
 بن داود القابضة 4161
 بوان 1302
 بوبا العربية للتأمين التعاوني 8210
 تبوك للتنمية الزراعية 6040
 تشب العربية للتأمين التعاوني 8240
 تصنيع مواد التعبئة والتغليف 2180
 تكوين المتطورة للصناعات 1201
 تهامة للإعلان والعلاقات العامة 4070
 ثمار التنمية القابضة 4160
 ثوب الأصيل 4012
 جازان للطاقة والتنمية 6090
 جبل عمر للتطوير 4250
 جرير للتسويق 4190
 حلواني إخوان 6001
 دار الأركان للتطوير العقاري 4300
 دله للخدمات الصحية 4004
 دور للضيافة 4010
 ذيب لتأجير السيارات 4261
 رابغ للتكرير والبتروكيماويات 2380
 ريدان الغذائية 6012
 زهرة الواحة للتجارة 3007
 سابك للمغذيات الزراعية 2020
 سلامة للتأمين التعاوني 8050
 سناد القابضة 4080
 سوليدرتي السعودية للتكافل 8290
 صدر للخدمات اللوجستية 1832
 طيبة للإستثمار 4090
 عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات 4191
 عطاء التعليمية 4292
 عناية السعودية للتأمين التعاوني 8311
 فواز عبد العزيز الحكير وشركاه 4240
 كيان السعودية للبتروكيماويات 2350
 كيمائيات الميثانول 2001
 لازوردي للمجوهرات 4011
 لجام للرياضة 1830
 مكة للإنشاء والتعمير 4100
 ملاذ للتأمين التعاوني 8020
 مهارة للموارد البشرية 1831
 نسيج العالمية التجارية 1213
 نماء للكيماويات 2210
 هرفي للخدمات الغذائية 6002
 وفرة للصناعة والتنمية 2100
 ولاء للتأمين التعاوني 8060
 ينبع الوطنية للبتروكيماويات 2290
 الأهلي ريت 1 4338
 الجزيرة ريت 4331
 الخبير ريت 4348
 الراجحي ريت 4340
 الرياض ريت 4330
 المشاعر ريت 4337
 المعذر ريت 4334
 بنيان ريت 4347
 تعليم ريت 4333
 جدوى ريت الحرمين 4332
 جدوى ريت السعودية 4342
 دراية ريت 4339
 سدكو كابيتال ريت 4344
 سويكورب وابل ريت 4345
 مشاركة ريت 4335
 ملكية عقارات الخليج ريت 4336
 ميفك ريت 4346
 الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية 4013
 أسترا الصناعية 1212
 أنعام الدولية القابضة 4061
 تداول السعودية القابضة 1111
 سامبا المالية 1090
 سيرا القابضة 1810
 صافولا 2050
 عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية 1820
 فتيحي القابضة 4180
مدينة المعرفة الاقتصادية 4310
مصرف الإنماء 1150
مصرف الراجحي 1120

 

مؤشر السوق السعودي جميع الأسهم

‏مع إدراج جميع الاسهم السعودية يتم طرح المزيد من هذه الأسهم بشكل يومي وبالتالي تم ابتكار ما يسمى بـ “مؤشر السوق السعودي جميع الأسهم” تحت اسم تاسي.

وهو أداة استثمارية تجمع كافة الشركات السعودية المساهمة في سوق البورصة السعودية في مكان واحد وتقوم بعرض متغيراتها وقياس أدائها لتوجيه المستثمرين نحو القرارات التداولية الصحيحة.

وقد بلغ عدد الشركات المساهمة المدرجة في مؤشر تاسي 223 شركة سعودية.

ويضم مؤشر تاسي أقوى الأسهم السعودية وأشهرها على الإطلاق وبالتالي فهو من أهم تطورات سوق الأسهم السعودية بجدارة.

‏وفي الختام كان هذا المقال دليل شامل حول جميع الاسهم السعودية التي تعرفنا على أهمها واطلعنا على المعلومات التاريخية والحالية المتعلقة بسوق الأسهم السعودية، آملين أن تكونوا قد حصلتم على الفائدة المرجوة، ودمتم بخير..

مع تحيات فريق عربي انفست..

اقرأ أيضاً: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *